مقتل العشرات من المليشيات الشيعية قرب معبر تنف بقصف من طيران التحالف الدولي



الشرق الأوسط برس 23 PRESS

قصفت مقاتلات أمريكية مساء اليوم الثلاثاء 6 حزيران/يونيو، رتلاً للميليشيات الشيعية قرب معبر التنف الحدودي مع العراق جنوب سوريا، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات.


وقالت القيادة المركزية لقوات التحالف في سوريا في بيان مقتضب لها: “نتيجة للاستفزازات والمخاطر المستمرة من قبل الميليشيات التي تدعمها إيران وسط وجنوب سوريا، قامت مقاتلات التحالف الدولي باستهداف رتل لهذه الميلشيات التي تدعم قوات النظام السوري، بعد تهديداتها للقوات الأمريكية والقوات المتحالفة معها قرب التنف جنوب سوريا”.


ع دوي انفجار يوم 25 أيار/مايو الماضي، قرب معبر “التنف” الحدودي مع الأردن، جراء غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف الدولي على رتل عسكري للميليشيات الشيعية كان يحاول التقدم في المنطقة، حيث ذكرت مصادر حينها أن القصف استهدف كتيبة تابعة لميليشيا “أسد الشهداء” العراقية المنضوية ضمن صفوف الحشد الشعبي، أثناء محاولتها التقدم باتجاه معبر التنف بمؤازرة ميليشيات أخرى.

وشنت مقاتلات التحالف الدولي يوم الخميس الماضي 18 أيار/مايو، عدة غارات جوية استهدفت موكباً عسكرياً يضم قادة للميليشيات الإيرانية في منطقة البادية شرق سوريا.

المصدر :: وكالات

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة