حزب العمال الكوردستاني "PKK" يعلن مقتل 74 جندي تركي خلال أربعة أيام


كوردستان برس 23 PRESS

أعلن حزب العمال الكردستاني  "PKK"، اليوم السبت، مقتل 74 جندياً تركياً خلال مواجهات الأيام الأربعة الماضية جنوب شرقي تركيا.

وقال مركز الإعلام التابع لقوات الدفاع الشعبي "HPG"، الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، في بيان اليوم، أن مقاتلينا HPG شنوا هجمات على مواقع لعناصر للجيش التركي في منطقة تندور‌ك وأطرافها وذلك للفترة من الثالث والعشرين ولغاية الخامس والعشرين من الشهر الحالي، ما أسفرت عن مقتل 45 جندياً من الجيش التركي .

أضاف البيان، أن قواتنا ، شنت في الرابع والعشرين من شهر أيار الجاري هجوماً على مخفر عسكري في منطقة چلي بولاية هكاري بباكور كوردستان ، وأن الهجوم أسفر عن مقتل 7 جنود أتراك وإصابة 8 آخرين بجروح، فضلاً عن تدمير مدرعة.

وأنه في نفس اليوم، هاجم مقاتلو قوات الدفاع الشعبي، القوات التركية في جبل كاتو، حيث قتل خلال العملية 12 من أفراد القوات الخاصة التركية، وفق البيان، وفي الخامس والعشرين من الشهر الجاري، قتل 4 جنود أتراك في جبل گبار بولاية شرناخ.

كان الجيش التركي اعترف خلال اليومين الماضيين بسقوط قتلى وجرحى في صفوفه خلال اشتباكات مع عناصر من حزب العمال الكوردستاني "PKK" في جبال تندروك.

برس 23 | ارانيوز

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة