تظاهرة منددة بقرار حظر رفع الأعلام الكوردية في ألمانيا


كوردستان برس 23 PRESS

استنكرت مؤسسات وتنظيمات كردية وألمانية في ألمانيا قرار وزارة الداخلية الألمانية بمنع رفع أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية أرسلت كتاباً إلى جميع المقاطعات الألمانية يقضي بحظر أعلام الأحزاب والمؤسسات الكردية في المدن الألمانية بينها أعلام حزب الاتحاد الديمقراطي، وحدات حماية الشعب والمرأة، حزب الحل الديمقراطي الكردستاني، حزب الحياة الحرية الكردستاني، ومركز المجتمع الديمقراطي. وذلك في إطار تجديد الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني.

وتنديداً بقرار الخارجية الألمانية تظاهر العشرات من أبناء الجالية الكردية وأصدقاء الشعب الكردي في العاصمة الألمانية برلين. وشارك في التظاهرة ممثلون عن المؤسسات الكردية في برلين وممثلو العديد من الأحزاب والتنظيمات اليسارية والاشتراكية الألمانية وذلك تحت شعار “الحرية لروج آفا” و “لا لتجريم حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب”.

التجمع الاحتجاجي نظم أمام مبنى بلدية نيو كولن، حيث ألقيت العديد من الكلمات التي تطرقت إلى اعتداءات الدولة التركية ضد مناطق روج آفا والعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان. كما ناشد المحتجون الحكومة الألمانية  برفع الحظر المفروض على الأعلام والرموز الكردية.

وحمل المحتجون خلال الفعالية لافتات كتب عليها “اتركوا روج آفا لشأنها، الحرية لكردستان” و “ارفعوا الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني والحرية لأوجلان”. كما رددوا شعارات “عاش القائد آبو” تحية وألف تحية إلى إيمرالي”.

رئيس مركز المجتمع الديمقراطي في برلين يكو أردل تحدث خلال التجمع وقال إن الحكومة الألمانية فرضت الحظر على جميع نشاطات وفعاليات الشعب الكردي متذرعة بالحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني.

وأضاف أردل “منذ 200 عام تمارس ألمانيا سياسات قذرة ضد الشعب الكردي سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. الذين أصدروا هذا القرار هم نفسهم الذين شاركوا في مجازر الأرمن وجميع المجازر الأخرى التي ارتكبتها الدولة التركية. نناشد أنجيلا مريكل بإنهاء هذا الحظر الجائر. الشعب الكردي في روج آفا يقاتل ضد داعش لحماية القيم الإنسانية. يجب على حكومة ميركل أن تخجل من قرار حظر أعلام حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب المرأة.”

ممثل الحزب الماركسي اللينيني الألماني الذي تحدث خلال التجمع طالب ألمانيا بوقف بيع الأسلحة للدولة التركية ورفع الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني.

برس 23 | هاوار

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة