بالفيديو..تفاصيل الإحتجاجات والمواجهات العنيفة في أول أيام رمضان بالريف


أخبار الأمازيغ برس 23 PRESS

شهد مساء أول أيام شهر رمضان، تطورات مثيرة في قضية الإحتقان الذي يعرف الريف المغربي، عقب محاولة اعتقال الناشط البارز في الحراك ناصر الزفزافي.



وعرفت مدينة الحسيمة ليلة صاخبة، واحداث عنف بين الشرطة والمتظاهرين الذين كانوا يستعدون للتظاهر ليلا، قبل أن تتدخل قوات الأمن باستعمال القوة لتفريقهم، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة إلا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.




ففي مدينة إيمزون، اندلعت مواجهات عنيفة بين الأمن ومتظاهرين مباشرة بعد موعد الإفطار، مما خلف إصابات متفاوتة الخطورة.

وذكرت مصادر محلية، أن القوات العمومية استعملت خراطيم الماء والغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين كانوا ينوون تنظيم تظاهرة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.





وفي مدينة العروي، خرج الآلاف من المواطنين بعد صلاة التراويح في مسيرة عفوية انطلقت من الشارع الرئيسي للمدينة في اتجاه مقر الأمن، مرددين شعارات تطالب أيضا بإطلاق سراح المعتقلين، وبرفع العسكرة وإيقاف كل أشكال الحصار على اقليم الحسيمة.





منطقة آيت حذيفة، شهدت شكلا احتجاجيا من نوع آخر، حيث خرج عدد من النشطاء في مسيرة ليلية صامتة جابت أهم الشوارع، حاملين الشموعن قبل أن يتوقفوا في ساحة رددوا خلالها شعارات وألقوا  كلمات تشدد على ضرورة الإستمرار في النضام من أجل إطلاق سراح معتقلي يوم الجمعة وتحقيق الملف المطلبي.





المصدر | بديل
  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة