طلال سلو : روسيا طلبت المشاركة في حملة تحرير الرقة عسكرياً ونحن رفضنا طلبهم


كوردستان برس 23 PRESS


ترويج قناة ” روسيا اليوم ” ادعاءات وجود اتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر تنظيم داعش في الرقة ,ونقلها مزاعم على لسان وزارة الدفاع الروسية بأنها قامت بمراقبة المنطقة وشوهدت أرتال لتنظيم داعش وهي تغادر الرقة من قبل الطائرات الروسية وقامت باستهدافهم , هذه الادعاءات تأتي في إطار تشويه صورة قوات سوريا الديمقراطية والتقليل من قوتهم وأهميتهم , وقد تكون هذه الادعاءات التي تم الترويج لها انتقام من قوات سوريا الديمقراطية من قبل الجانب الروسي لرفض القوات مشاركة روسيا عسكرياً في عملية تحرير الرقة .


هذا وكشف المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال سلو بأن الجانب الروسي طلب منهم أن تشارك في حملة تحرير الرقة عسكرياً لكنهم رفضوا ذلك لانهم يعملون ضمن تحالف تقوده أمريكا .

وقال سلو ان “روسيا طلبت أن نتشارك في الحملة العسكرية لتحرير مدينة الرقة، لكننا رفضنا، لأننا ضمن التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا”.

وكانت قد ادعت وزارة الدفاع الروسية ان مقاتلاتها استهدفت في 25 أيار مايو الجاري، قافلة تابعة لتنظيم داعش، مكونة من عشرات السيارات التي كانت متوجهة الى مدينة الرقة، وأنه تم تدمير القافلة وقتل نحو 120 مسلحا من تنظيم داعش.

هذا وتشارك وحدات حماية الشعب في عملية تحرير الرقة ضمن قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن عبر التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش وتحرير الرقة من التنظيم .



المصدر :: خبر٢٤
  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة