موقع إسرائيلي يزعم بناء 5 قواعد جوية أمريكية في سوريا تحضيرا لنقل قاعدة أنجرلك


العالم برس 23 PRESS

زعم موقع “ديبكا” الإسرائيلي -نقلًا عن “مصادره الخاصة”- أن هناك وحدات هندسية تابعة للجيش الأمريكي تعمل حاليًا على إقامة قاعدة جوية جديدة في شمال سوريا، بالاضافة إلى توسيع ما لا يقل عن أربع قواعد جوية أخرى قائمة بالفعل.

ووصف الموقع تلك الخطوة بأنها “ذروة جديدة في الجهود الأمريكية في سوريا”. حيث إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدف من خلالها إلى إخراجالقوات الجوية الأمريكية من قاعدة “إنجرليك” الجوية التركية ونقلها إلى نحو 5 قواعد جوية جديدة في سوريا، أهمها القاعدة التي يتم بناؤها حاليًا في مدينة “الطبقة” التي تقع على بعد نحو 110 كيلو غرب “الرقة” التي تعد عاصمة تنظيم داعش الإرهابي.

واعتبر الموقع أن القوات الأمريكية والكردية والعربية التي يفترض أن تشن هجومًا واسعًا على الرقة تتركز تدريجيًا في تلك المنطقة.

ولفت الموقع إلى أنه بعد انتهاء العمل في تلك القواعد فإن عدد سلاح الجو الأمريكي في سوريا سيبلغ على الأقل ضعف سلاح الجو الروسي والسوري على السواء، من ناحية أعداد المقاتلات والمروحيات، في خلال الأشهر القادمة.

وكشف الموقع أن القواعد الأربعة الأخرى، ستكون في مطار “أبو حجر” والذي يقع جنوب شرق رميلان في محافظة الحسكة، بالاضافة إلى مطاران صغيران في منطقة القامشلي على الحدود مع تركيا، وسيتم تجهيزهما أن يتحولا إلى قواعد عسكرية، بينما توجد القاعدة الخامسة في كوباني شمال حلب.

واختتم الموقع بأن القواعد الجديدة ستضم قوات أمريكية خاصة كي تكون حاجزًا أمام إيران وتمنعها من الوصول البري والجوي إلى سوريا، وسوف تتحول تلك القواعد إلى مراكز قوة عسكرية تدافع عن الأكراد في سوريا أمامالجيش التركي.

المصدر | وكالات

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة