أردوغان : كركوك تاريخياً تركمانية وما حصل هناك تعتبر أحتلال وحكومة الإقليم تلعب بالنار


العالم برس 23 PRESS

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديداته الى حكومة إقليم كردستان , واصفاً بإنها تلعب بالنار , مدعياً أن مدينة كركوك تاريخياً تعود للأقلية التركمانية , وإنما الأكراد قاموا بتغير ديمغرافية المدينة.

تصريحات أردوغان هذه جاءت لقناة NTV-Star TV يوم أمس الثلاثاء 04/04/2017 , داعياً بسحب قوات حزب الإتحاد الديمقراطي PYD و YPG من مدينة منبج الى ما وراء نهر الفرات شرقاً.

وقال أردوغان بأن غايتهم ليس رفع العلم فوق منبج , فمدينة منبج لم تنتهي حتى نبدأ في الرقة , مشيراً بأنهم لا يريدون كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية أن يكونا مع ’’ الارهابيين ’’ في إشارة الى قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الكردية.
وأضاف أردوغان أن جميع الإرهابيين سيئيين , وكأن قوتنا لا يكفي , سنأخذ YPG و PYD الى جانبنا ؟؟

وتابع أردوغان حديثه , بحضور قيادة هيئة أركان الجيش يتم المناقشة , الى الآن لم يقر بعد العملية , لا تزال المناقشات مستمرة , لقد تواصلت مع بوتين اليوم وعزيته , وتطرقنا الى هذه المسألة أيضا , وقلت له بإنه يجب إنسحاب قوات YPG وPYD من منبج الى وراء نهر الفرات شرقاً , كي يعود العرب الى مناطقهم.

أما بشأن موضوع كركوك , فقد قال أردوغان , بأن الكرد قد قاموا بتغيرات جدية هناك وتعتبر هذا إحتلال.

وأكد أردوغان بأن مدينة كركوك تاريخياً تعتبر مدينة تركمانية , ولكن الكرد قاموا بتغيرات ديموغرافية , وما يقومون به الآن حسب رأي فهي إحتلال , مضيفاً أن ما أصدره البرلمان العراقي صحيح وفي مكانها , وأطلقت نداء الى حكومة شمال العراق ’’ في إشارة الى حكومة إقليم كردستان العراق ’’ , وأسميها اللعب بالنار.

المصدر | وكالات

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة