إعلام النظام يتحدث عن هجوم كيماوي في الغوطة الشرقية


الشرق الأوسط برس 23 PRESS

نشرت صفحة موالية للنظام السوري، بعد منتصف ليلة أمس السبت، أنباءً عن توزيع مقاتلي المعارضة أقنعة واقية من الغازات السامة في الغوطة الشرقية.

صفحة ‹دمشق الآن› التي تدار من دمشق وتحت إشراف الأجهزة الأمنية قالت في خبر عاجل نشرته ساعة إعداد هذا الخبر، “مصادر إعلامية: المجموعات المسلحة تقوم بتوزيع الأقنية الواقية من الغازات السامة على بعض الأهالي في الغوطة الشرقية”.

إعلام النظام يتحدث عن هجوم كيماوي في الغوطة الشرقية.. ماذا يقصد؟لكن نشطاء على الأرض سارعوا إلى تفنيد هذا الخبر والإشارة إلى أنها “ليست إلا إشاعات يروجها إعلام النظام”، معبرين في الوقت ذاته عن خشيتهم أن يكون النظام “قد يخطط أو على وشك تنفيذ مسرحية كيماوية حتى يتهم المعارضة ويحاول يبرئ ذاته من ضربة خان شيخون”.



كما تساءل التابعون أنه عندما يود النظام الإقدام على هكذا ‹جريمة› هل سيحاول العمل على ‹ضربة استباقية› عبر الإعلام المؤيد له في الترويج لهجوم كيماوي محتمل من قبل المعارضة، مستبعدين أن يكون الأمر مجرد حديث ‹فيسبوكي› كون النظام وإعلامه لهم تجارب من هذا النوع ولو إنها كانت ‹فاشلة وغير مقنعة›.

أكدت تقارير دولية مختصة استخدام النظام السوري غاز السارين في ضرب بلدة خان شيخون بريف إدلب، وسط انكار منها وروسيا، أدى إلى مقتل قرابة 100 شخص وإصابة المئات.

المصدر | الاتحاد برس

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة