اليوتوب بين الواقع المرير و تحقيق المستحيل لقاء خاص "ساري جاد" و "محمد جواني"



لقاء خاص | PRESS 23


يعيش الشاب السوري في مرحلة من التقلب الذهني و بين تحقيق الأحلام في ظل واقع مرير من المأساة السورية التي أطاحت بأحلام الشباب السوري .


و لجاء بعض الشباب الى ترسيخ قدراتهم و مواهبهم الفنية في تحقيق طموحاتهم من خلال البدائل عبر مواقع التواصل الأجتماعي "يوتوب" و في بحثنا عن مواهب حققت المستحيل من خلال أدوات بسيطة مرفقة بحلم كبير و طموح لتحقيق المستحيل .

ألتقينا مع "محمد جواني" و "سـاري جاد"  الشابين الذين أتخذا من السوشال ميديا منصة للأنطلاق لتحقيق احلامهم بعدما عصفت بهم الحال في واقع سوريا المرير و حققا نجاحات مذهلة عبر تقديم افلام قصيرة بابسط المعدات من خلال اليوتوب .



و في سؤالنا عن ساري جاد و محمد جواني  حدثنا قائلا 
انا ساري جاد من سوريا من دمشق 24 عام حاصل على شهادة في الاخراج والتمثيل والانتاج في دمشق اعشق صناعة السينما واحاول صنع افلام بطريقة احترافية بامكانياتي البسيطة.

و أضاف محمد جواني قائلا :: انا محمد جواني من حلب 21 عام اعشق التمثيل واداء جميع الادوار ولدي شغف بالحصول على شعبية كبيرة بين الناس .

و حول الشركات و المنظمات الداعمة حدثنا " ساري جاد " لا يوجد اي شركة داعمة أعمل مع محمد جواني بانتاج الأفلام  لنثبت أن الشباب العربي  قادر على صناعة افلام جيدة بدون شركات انتاج و بأدوات بسيطة ,وأضاف جواني قائلا, في سوريا كان العمل في المجال السينمائي صعب جداا و يحتاج الى المحسوبيات و الواسطات و هذا ما دفعنا الى العمل بشكل خاص .



محمد جواني أنتشر مؤخرا هاشتاق عبر اليوتوب تحت مسمى "#_معا_لمساندة_محمد_جواني" و تم تداول العديد من القنوات حديث حول أغلاق القناة ما سبب ذلك و كيف آلت الأمور الآن .؟

لقد تعرضت قناتي على اليوتوب للتهديد والاغلاق بعد 7 ايام ولكن تم دعمي من جمهوري بهاشتاغ كنا قد اطلقناه بالاونة الاخيرة ولقد تجاوزت المشكلة و الحمد الله عادت القناة للعمل بفضل الدعم الكبير من الجمهور المتابع .



ماهي التحضيرات الجديدة من اعمال في مجال صناعة الافلام ؟
صرح "ساري جاد " الجديد هو فيلم  " الملك لا يموت " الجزء الثاني ومن المقترح حاليا ان يكون باللغة العربية وسيتم تصويره بمدينة " فرانك فورت " وبدون شركة انتاج ولكن بالتعاون مع "محمد جواني" وهنالك العديد من الفيديوهات المشتركة مع محمد جواني يتم التحضير لها بالاضافة الى فيلمين  قصيرين مشتركين ونتمنا النجاح .

و أضاف "جواني" هذا ليس كل شيئ سيتم تحضير حملة على مواقع التواصل الاجتماعي سيكون عمل مشترك مع يوتوبر سوريين قريبا جدا .

و حول دعم الشباب الموهوبين حدثنا "محمد جواني " اننا نحترم الكل وان استطعنا مساعدة جميع الناس نحن سوف نفعل فنحن من بلد واحد ونحترم الجميع , و أضاف "ساري جاد" عندما نرى بان هناك موهبة وهنالك طاقة يريدون اخراجها ولكن اصبح هنالك الكثير من القنوات مع الاسف دون محتوى وكل يوم هنالك 10 قنوات جديدة بدون اي هدف فهذا شيئ سيئ ولكن كن على ثقة عندما تتواجد اي موهبة سنكون اول الداعمين لها.




و في كلمة أخيرة ما هي الرسالة التي توجهوها للشباب الذين يحذون على طريقكم ؟ 
شكرا لصحيفة برس23 لتسليط الضوء على المواهب و دعمهم إعلاميا  وشكرا على اللقاء الجميل نتمنى ممن احبو العمل ان يشتركو بقناتنا على اليوتوب فنحن نتشرف بجميع الناس .

جواني : شكرا لكم ولك سيدي الكريم نتمنى ان نكون خفيفي الظل في هذا اللقاء وسعدنا بوجودكم هنا تحياتي لابناء بلدي سوريا ولكل محب .

و أضاف "جواني" تحية طيبة لكم ولفريق صحيفة برس 23 على تسليط الضوء على اعمالنا وشكرا لكل من تابع هذا اللقاء وتحية لجمهوري كما اسميه #_جيش_جواني ولكل شخص محب لنا ...


  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة