إنزال جوي للتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "QSD" في دير الزور


كوردستان  | برس 23 PRESS

افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن "مصادر موثوقة"، أن عملية إنزال جرت على الحدود الإدارية بين محافظتي الرقة ودير الزور.

 وفي التفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري فإن طائرتين للتحالف الدولي هبطتا في بادية التبني بأقصى الريف الغربي لدير الزور، وترجل منها مقاتلون يرجح أنهم من قوة مشتركة من مقاتلي التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "QSD".

واشار المرصد السوري الى ان القوة المشتركة استهدفت سيارة تقل 4 عناصر من تنظيم "داعش" الارهابي لا يعلم إلى اللحظة ما إذا كان من ضمنهم قياديين ام لا حيث جرى قتل العناصر الأربعة في التنظيم، بعد اشتباكات دارت بين الطرفين بالأسلحة الخفيفة.

وذكر المرصد السوري، انه لا معلومات عما اذا كانت القوة التي نفذت عملية الانزال قد سحبت معها جثث من أي العناصر التي تم قتلها.

وكانت قوات أمريكية بمشاركة من قوات سوريا الديمقراطية "QSD" قد قامت في 22 آذار الماضي، بعملية إنزال مظلي من الجو بمنطقة الكرين الواقعة على بعد 5 كلم غرب مدينة الطبقة بالتزامن مع عبور لقوات أخرى منهم الى نهر الفرات على متن زوارق باتجاه منطقة الكرين.

وكانت عملية الإنزال الجوي وعبور النهر حينها تهدف إلى قطع طريق الرقة - حلب، وطريق الطبقة - الرقة وإطباق الخناق على التنظيم في مدينتي الرقة والطبقة بالإضافة للاقتراب من مطار الطبقة العسكري.

المصدر | وكالات

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة