الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" صالح مسلم: نأمل ان تسهم الضربة الامريكية في تسهيل الحل السياسي


كوردستان  | برس 23 PRESS

دعا الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، لمحاسبة كل من استخدم السلاح الكيماوي في سوريا، والجهات التي تزود الاطراف المتنازعة في سوريا بهذه الاسلحة. 

وقال مسلم في حديث للقسم الكوردي في اذاعة صوت امريكا، ان السلاح الكيماوي استخدم أكثر من مرة في سوريا وفي أكثر من مكان،  مشيرا الى ان الفصائل المسلحة المعارضة استخدمت الكيماوي في غربي كوردستان وحي الشيخ مقصود بحلب، ضد المدنيي، كما واستخدموها في الرقة، مشددا على ضرورة محاسبة جميع الاطراف التي تملك هذا السلاح وتجريدها منها. 

واشار مسلم الى انه لا يمكن الحكم على الضربة الامريكية، الآن وهل هي ايجابية ام لا؟، لافتا الى انه يجب النظر الى نتائج الضربة، ومن ثم الحكم عليها، مبينا أن الضربة من شأنها ان تقنع الاطراف التي لا تؤمن بالحل السياسي في سوريا، بأن الحل العسكري لا يجلب سوى المزيد من الدمار، معربا عن أمله في ان تسهم هذه الضربة في تسهيل الوصول الى حل سياسي لانهاء الازمة في سوريا.

واضاف مسلم، ان استمرار الضربات الأمريكية، قد يعني توسيع رقعة الحرب، وهو ما يلحق المزيد والدمار بسوريا والمنطقة، لافتا الى ان الامريكيين انفسهم صرحوا ان هذه الضربة لن يعقبها ضربات اخرى، مؤكدا ان الضربة الامريكية ستضع حدا لبعض الجماعات المسلحة، ودولا اقليمية مثل تركيا، مما يحد من تدخلها في سوريا. 

وشن الجيش الامريكي، فجر الجمعة، ضربات صاروخية على المطار، حيث اطلق 59 صاروخا من نوع توماهوك من مدميرتين للبحرية الامريكية. 

المصدر | وكالات

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة