مطالب كوردية بفرض منطقة حظر جوي و حماية دولية




اعلن  نشطاء و مثقفين كورد من غربي كوردستان "شمال سوريا " عن أطلاق حملة عبر كافة وسائل التواصل الأجتماعي تحت هاشتاق " #noflyzone4rojava " .

بعد تعرض مواقع  تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "QSD " بغربي كوردستان "روجافا" و وحدات حماية شنكال " YPS " بقضاء شنكال  لقصف من قبل طائرات الإحتلال التركي و بمشاركة أكثر من عشرين طائرة حربية  و أسفر عن سقوط خمس شهداء من قوات البشمركة السورية التابعة لوزارة البشمركة في اقليم كوردستان و عشرين شهيد من وحدات حماية شنكال و قوات سوريا الديمقراطية .

و حيث كانت توقيت القصف التركي متزامن مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية "QSD" نحو تحرير مدينة الرقة ضمن حملة " غضب الفرات" و التضييق على تنظيم الدولة الإسلامية الأرهابي " داعش " ، و تقدم وحدات حماية شنكال في تحرير قضاء شنكال من عناصر التنظيم الأرهابي " داعش " .

مما اكد محللون و مراقبون ان الضربات كانت تهدف لعرقلة تقدم القوات الكوردية نحو تحرير المناطق من تنظيم داعش الارهابي في غربي كوردستان و قضاء شنكال.

و تجدر الاشارة ان المناطق التي تم استهدافها من قبل طيران الأحتلال التركي تقع ضمن منطقة جوية للتحالف الدولي الذي يشارك مع القوات الكوردية في عمليات موسعة للقضاء على التنظيم الأرهابي " داعش " .

و هذا اكد ناشطون كورد من غربي كوردستان على الأستمرار في توسيع حملة المطالبة بالحظر الجوي و الحماية الدولية من عدوان الأحتلال التركي .

القوات الكوردية في غربي #كوردستان تطالب بفرض منطقة #حظر_جوي في شمال سوريا 

Syrian Kurds call for international protection and launch campaign on social media using the hashtag 
#NoFlyZone4Rojava
  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة