قوات سوريا الديمقراطية "QSD" تضيق الخناق على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في الرقة


كوردستان  | برس 23 PRESS1

اعلن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء، ان قواته ستحكم قبضتها على الرقة معقل تنظيم "داعش" الارهابي في سوريا، بعد أن قطعت آخر طريق رئيسي خارج من المدينة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قطعت الطريق السريع بين الرقة ومعقل "داعش" في دير الزور امس الاثنين، موجهة ضربة قوية للتنظيم الارهابي الذي يتعرض لضغوط عسكرية مكثفة في سوريا والعراق.

وقال طلال سلو المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية لوكالة "رويترز"، إن تقدم القوات يعني أن جميع الطرق الرئيسية للخروج من الرقة أصبحت مغلقة الآن.

 وتعتزم قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الآن انتزاع السيطرة على مناطق الريف المحيطة بالمدينة والتقدم صوبها لعزلها تماما.

وأضاف سلو، أن قوات سوريا الديمقراطية مازالت على بعد 20 كيلومترا من المدينة في بعض المناطق.

وتضم قوات سوريا الديمقراطية وحدات حماية الشعب الكردية وفصائل عربية متحالفة معها وشنت حملة (غضب الفرات) في تشرين الثاني لتطويق الرقة وانتزاع السيطرة عليها في نهاية المطاف بدعم من غارات جوية وقوات خاصة من التحالف الدولي.

وقال طلال سلو، إن الخطوط الأمامية للقتال لم تصل بعد إلى المدينة ومازالت في الريف، مضيفا أن الحملة مستمرة حتى يتم عزل المدينة تماما.

واستهدفت المرحلتان الأولى والثانية من حملة قوات سوريا الديمقراطية مناطق في شمالي وغربي الرقة واستهدفت المرحلة الثالثة مناطق إلى الشرق من المدينة.

برس 23 | المصدر - وكالات

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة