قياديان من الشعوب الديمقراطي "HDP" يضربان عن الطعام في السجن


كوردستان  | برس 23 PRESS

أكدت قيادة حزب الشعوب الديمقراطي، ان كل من "صلاح الدين دميرتاش، رئيس حزب الشعوب الديمقراطي، وعبدالله زيدان، النائب عن مدينة هكاري في البرلمان التركي" سيقومان بالاضراب عن الطعام داخل السجن من يوم غد الجمعة.

وذكر بيان لحزب الشعوب الديمقراطي: ان اضراب بعض السجناء داخل السجن مستمر ضد الممارسات المتخذة داخل السجن، مؤكداً عدم وجود أية طريقة تساهم من اجل انهاء حالة الإضراب.


وجاء في نص رسالة الرئيسة المشتركة لحزب الأٌقاليم الديمقراطية صباح تونجل “عمليات الإضراب عن الطعام هي لإنهاء العزلة المشددة المفروضة على السيد أوجلان، والبدء بالمفاوضات، وإنهاء الانتهاكات الخاصة بحقوق الإنسان في السجون، حيث أن الضغوطات على القرى مستمرة وتمر بمرحلة حساسة، ومن المهم جداً أن لا يبقى شعبنا ومنظمات حقوق الإنسان، والقوى الديمقراطية، والأحزاب السياسية بدون موقف، ومن أجل الرد على طلبنا، ولفت الرأي العام حول هذا المجال، سوف أنضم إلى رفاقي في السجن رقم 9 في سيليفر إلى الإضراب عن الطعام ما بين الأول و الـ 5 من شهر نيسان، لنحصل على الرد بصدد طلباتنا”.


والجدير بالذكر، انه صلاح الدين دميرتاش وعبدالله زيدان معتقلان لدى السلطات التركية في سجن "اديرنه" منذ الرابع من تشرين الثاني عام 2016 بتهمة "الإرهاب" 

برس 23 | المصدر - وكالات

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة