جنود المارينز الأمريكي ينصبون بطارية مدفعية في الرقة السورية


كوردستان  | برس 23 PRESS1

دعما للهجوم على معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في الرقة السورية، نصب جنود أمريكيون بطارية مدفعية في الرقة، وقال مسؤول أمريكي إنهم نصبوا بطارية "هاوتزرز" (من عيار 155 ملم) في أحد مواقع جبهة القتال الأمامية.



نصبت الولايات المتحدة بطارية مدفعية لمشاة البحرية في سوريا دعما للهجوم على معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة، بحسب ما أعلن مسؤول أمريكي أمس الأربعاء ونقلته وكالات الأنباء اليوم الخميس (التاسع من آذار/ مارس 2017). وقال المسؤول إن جنودا من الوحدة 11 لمشاة البحرية نصبوا بطارية "هاوتزرز" من عيار 155 ملم في أحد المراكز الأمامية في سوريا.
وأوضح المسؤول لوكالة فرانس برس أن مشاة البحرية "مستعدة للقيام بمهمتها" في دعم هجوم الرقة، مؤكدا بذلك ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست". وتمثل هذه العملية خطوة مهمة للقوات الأمريكية الموجودة في سوريا.


وتنتشر قوات أمريكية، قوامها نحو 500 جندي من العمليات الخاصة، في سوريا لتقديم المشورة للقوات التي تقاتل تنظيم "داعش" خصوصا لقوات "سوريا الديمقراطية"، وهو تحالف عربي-كردي.

ووفقا لـ"واشنطن بوست"، فإن نشر المدفعية كان في طور النقاش "لبعض الوقت"، وليس جزءا من طلب الرئيس دونالد ترامب وضع خطة جديدة لتكثيف القتال ضد التنظيم.

ووصل عناصر من مشاة  البحرية الأمريكية (المارينز) إلى شمال سوريا لدعم القوات المدعومة من الولايات المتحدة التي تقاتل هناك. ونقلت شبكة (سي إن إن) عن مسؤولين أمريكيين اثنين أن المقاتلين المدعومين من الولايات المتحدة يستعدون للتحرك خلال الأسابيع القادمة إلى مدينة الرقة في شمال سوريا. وكانت صحيفة "واشنطن بوست" أول من أشار إلى نشر قوات المارينز.

برس 23 | المصدر - DW

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة