تركيا تعبر عن رفضها من رفع علم إقليم كوردستان في محافظة كركوك


أخبار العالم   | برس 23 PRESS

اعلن المتحدث بإسم وزارة الخارجية التركية حسين مفتي اوغلو، اليوم الأحد، بأن "مثل هذه المبادرات قد تسبب ضررا للهوية الثقافية المتعددة في محافظة كركوك".

وأضاف، "ان التصرف من قبل طرف واحد في ظل الاوضاع الحالية في كركوك والعراق قد يلحق الضرر بجهود الاستقرار وبالعملية برمتها"، مشيرا، بأن "هذه المبادرات قد تسبب ضرراً للهوية الثقافية والاجتماعية المتعددة في محافظة كركوك"

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم، قد وجه يوم الثلاثاء الماضي، دوائر المحافظة برفع علم اقليم كوردستان إلى جانب العلم العراقي.

ودعا محافظ كركوك، اليوم الاحد، مجلس المحافظة بالإسراع الى التصويت على القرار الذي قدمه الأول بشأن رفع العلم الكوردستاني بجانب العراقي في الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة.

وابدى كريم استغرابه من رفض بعض الأطراف رفع العلم في المحافظة قائلاً، ان العلم الكوردستاني رُفع في تركيا فلماذا لا يرفع في كركوك"؟، في إشارة الى رفع العلم في انقرة خلال الزيارة الأخيرة التي اجراها مسعود بارزاني الى تركيا.

وقال المحافظ في مؤتمر صحفي عقده اليوم، انه لا يوجد خلاف او مشكلة بين المكونات في كركوك على رفع العلم الكوردستاني في بنايات الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة.

ومن جهتها، رفضت الأطراف التركمانية، يوم الجمعة الماضي، قرار رفع علم كوردستان فوق دوائر محافظة كركوك، محذرة من اندلاع فتنة بين مكونات كركوك. 

برس 23 | المصدر - رودوو
  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة