أردوغان مهددا أوروبا: لن تتمكنوا من السير بأمان في أي مكان بالعالم


العالم برس 23 PRESS1

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “العالم أجمع يتابع الأزمة الحالية مع أوروبا. ولكن إذا استمرت الأوضاع بهذا الشكل لن تتمكنوا من السير بأمان في أي مكان بالعالم”.

جاء ذلك في كلمة الرئيس أردوغان أمام أعضاء جمعية الناشرين بالأناضول، داخل مجمعه الرئاسي في العاصمة أنقرة.

وقال أردوغان: “يأتي رجلٌ تحت مسمى أنه صحفي لكن كل الدلائل تشير إلى أنه عميل إرهابي، ولكنه يتم استقباله والترحيب به في السفارة الألمانية لمدة شهر كامل. وتقول ميركل “أطلقوا سراح الصحفي، لأنه مواطننا ويحمل جنسيتين”.  وأنا أيضا أطلب منكم تسليم 4500 من عناصر تنظيم حزب العمال الكردستاني. هل سلمتموهم؟ تزعمون أن القضاء ينظر في الطلب. ونقول لهم من الممكن أن ينظر قضاؤنا أيضا في الطلب، لأنه يتمتع باستقلالية”، على حد قوله.

واتهم أردوغان الصحفيين المعتقلين في سجون تركيا بالإجرام والإرهاب، قائلا: “عندما نطلب منهم قائمة أسماء الصحفيين، نجد أن بينهم القاتل والمحتال والمستغل للأطفال والنصاب. ليسوا صحفيين فقط. في المرة السابقة أرسلوا لنا قائمة بها 149 من الصحفيين المعتقلين، 144 منهم معتقلون بتهم الإرهاب، و4 آخرين معتقلين بتهم تقليدية”.

وكان أردوغان قد علق على الأزمة المتصاعدة بين تركيا وبعض دول الاتحاد الأوروبي وعلى رأسهم هولندا وألمانيا، مشبها الإجراءات التي اتخذتها ألمانيا حول منع المسؤولين الأتراك من تنظيم مؤتمرات واجتماعات خاصة بالاستفتاء الدستوري في تركيا على أراضيهم بالممارسات النازية.

برس 23 | المصدر - وكالات 

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة