دعم دولي لفدرالية شمال سوريا في "غربي كوردستان " و أعتراف أكثر من 35 دولة ... تعرف عليهم


كوردستان  | برس 23 PRESS1

أكدت مصادر  ”إعلامية” أن 32 دولة تبنت مشروع فدرالية شمال سوريا , وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات السرية التي عقدت مع قيادات تابعة للإدارة الذاتية كان آخرها الخميس الماضي 9-3-2017م في مدينة ديرك في أقصى شمال شرق سوريا .

و الدول التي تبنت المشروع هم :

الولايات المتحدة الأمريكية – فرنسا – المانيا – ايطاليا – بريطيانيا -بلجيكا – السويد – روسيا – سويسرا – مصر – العراق  – فلسطين – لبنان – كردستان العراق – الصين – كندا – الأرجنتين – بلغاريا -ايرلندا -أثيوبيا – كينيا – الهند – أسبانيا – فنزويلا – البرازيل  -يوغوسلافيا – تشيلي – كولومبيا – كرواتيا  – نيبال .

ويأتي هذا الاعتراف بعد أن اختتمت الاشتراكية الدولية مؤتمرها الخامس والعشرين في مدينة كتجنا الكولومبية بحضور أكثر من مئة حزب اشتراكي من أكثر من تسعين دولة ، حيث تم انتخاب مام جلال الطالباني رئيساً فخرياً للاشتراكية الدولية ، كما و تبنى المؤتمر اقتراح وفد حزب الإتحاد الديمقراطي في دعم الحل السياسي وضرورة مشاركة وفد مجلس سوريا الديمقراطية في مباحثات السلام في سوريا وذلك في كل المحافل الدولية ذات الصلة بهذه القضية .

وقد ركزا البيان الختامي لمؤتمر الاشتراكية الدولية على أن الحل النهائي هو الحل السياسي و الفدرالية الديمقراطية التي اقترحها مجلس سوريا الديمقراطية وإعتبارها الحل الأمثل.

في ظل زيادة دعم الولايات المتحدة لقوات سوريا الديمقراطية والذي يشكل الكرد الجانب الأبرز والأهم ضمنها , وخاصة بعد  وصول مجموعة من أفراد مشاة البحرية الأمريكية “مارينز” إلى سوريا، لمساعدة قوات سوريا الديمقراطية في عمليتها العسكرية للسيطرة على مدينة الرقة ، وذلك بعد أيام من إعلان خطة جديدة وضعتها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) للسيطرة على المدينة المذكورة.

وفي تصريح خاص للسيد :منصور سلوم  لـ ” وسائل إعلامية “, أكد الرئيس المشترك لمجلس الاتحاد الفيدرالي لشمال سوريا الذي اعلن عن تأسيسه في آذار من العام 2016 في مدينة الرميلان شمال شرق سوريا بأن هذه المعلومات صحيحة , وهي تعتبر إنجازاً على الصعيد السياسي و الدبلوماسي للشعب السوري , مبيناً بان الاجتماعات واللقاءات مستمرة مع ممثلي هذه الدول لحين إعلانها بشكل رسمي في الوقت المناسب .

برس 23 | المصدر - فيدنك

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة