عبد الحكيم بشار: المجلس الوطني الكوردي في جنيف مهمتة كشف جرائم الـ PYD


أخبار كوردستان  | برس 23 PRESS

أعلن ممثل المجلس الوطني الكوردي في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عبد الحكيم بشار، أنهم يشاركون في مفاوضات جنيف في 23 شباط الجاري، بوفد موحد ضمن وفد المعارضة". 

بشار وهو أحد أعضاء اللجنة العليا للمفوضات قال في تصريح صحفي، إن "أهداف المعارضة السورية تتناقض تماما مع أهداف النظام السوري، فالمعارضة السورية تطالب بوقف إطلاق النار وعودة السلام والاستقرار الى البلاد، بينما يستمر النظام بالقتل وسفك المزيد من الدماء". 

وأضاف، أن "النظام غير مستعد للمفاوضات مع المعارضة وبالتالي لا أمل في اجتماعات جنيف لحل الأزمة السورية ولن تصبح تلك الاجتماعات مثمرة". 

وأشار أن "أهداف المعارضة تخدم جميع السوريين باختلاف قومياتهم وأديانهم وطبقاتهم ونهدف في إعادة اعمار سوريا وإعادة الاستقرار الى البلاد". 

وحول المواضيع الذي سوف يناقشونها في اجتماعات جنيف، قال بشار "نرغب في كشف جميع تجاوزات النظام السوري، وسوف نبحث في اجتماعات جنيف 4 ما يقوم به النظام السوري وكذلك حزب الاتحاد الديمقراطي". 

وأوضح أن "حزب الاتحاد الديمقراطي يقوم برفقة النظام بأعمال القتل والعنف والاغتيالات وتوقيف المواطنين الأبرياء في مناطق متفرقة من سوريا بما فيها المناطق الكوردية". 

وتابع بشار، "سوف نكشف الأعمال المشينة للنظام وحزب الاتحاد الديمقراطي بوثائق مثبتة تم جمعها في الفترة الماضية".

برس 23 | المصدر - روداوو

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة