المزيد من أنتهاكات الجيش التركي على حدود مدينة عفرين


أخبار كوردستان  | برس 23 PRESS

يواصل جيش الاحتلال التركي، بناء الجدار العازل بين روج آفا وباكور كوردستان.

وفي هذا الإطار، أضرم جيش الاحتلال النيران في المساحات الحراجية القريبة من الحدود عند قرية ميدان أكبس بناحية راجو في مقاطعة عفرين بغربي كوردستان .

وحرق الجيش التركي عدد كبيراً من الأشجار وقامت آلياته بتسوية الأرض تمهيداً لاستكمال بناء الجدار العازل على الحدود مع مقاطعة عفرين .

وفي سياق متصل، أطلق جنود الاحتلال النار على قطيع للماشية تعود ملكيتها إلى أحد مواطني قرية عداما بناحية راجو، وقتل 3 أغنام .

إلى ذلك، حصَن جيش التركي مخافره في تلك المنطقة.

وفي ناحية بلبلة وأيضاً عند الحدود ، اقتلع جيش الاحتلال التركي 500 شجرة زيتون، بعد توغله مسافة تتراوح من 300 إلى 500 في أراضي قرية شيل تحته بناحية شرا التابعة لمقاطعة عفرين بغربي كوردستان .

ومنذ أكثر من عامين، تتعرض المناطق الحدودية لروج آفا، لانتهاكات تركية متكررة، قتل فيها العشرات من المواطنين وتعرضت عشرات الهكتارات للاحتلال التركي على طول الحدود المصطنعة.

ويتزامن العدوان التركي على آراضي روج آفا، مع هجمات وحشية على قرى ولاية ماردين في باكور كوردستان . وقطعت السلطات التركية الماء والكهرباء وخطوط الاتصالات عن تلك القرى وقتلت عدد من المدنيين، فيما لا يزال مصير البقية مجهولاً، وسط مخاوف من مجازر جماعية، في حال بقي المجتمع الدولي يلعب دور المشاهد حيال ما يحدث في باكور كوردستان  من جرائم يومية.

برس 23 | المصدر - هاوار

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة