حزب الديمقراطي الكوردستاني "PDK" يتجه لمقاطعة الإنتخابات البرلمانية العراقية


أخبار كوردستان  | برس 23 PRESS

يتجه الحزب الديمقراطي الكوردستاني لاتخاذ خطوات جديدة باتجاه الإستقلال، وأحداها حظيت بإجماع في الحزب، حيث يعتزم أغلب قادة الحزب ومنهم مسعود البارزاني عدم مشاركة الديمقراطي الكوردستاني في الانتخابات العراقية المقبلة.

وعلمت شبكة رووداو الإعلامية، إن الحزب الديمقراطي الكوردستاني لن يقوم باعادة شغل الحقائب الوزارية في الحكومة العراقية في بغداد ومنها منصب وزير المالية، وليس هذا فحسب، بل أنه لن يشغل أي منصب آخر في بغداد.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، جعفر إبراهيم، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الحزب الديمقراطي الكوردستاني يتحدث بجدية عن قرار مشاركته في الانتخابات العراقية المقبلة، لأن هناك رأياً غالباً في الحزب الديمقراطي بعدم المشاركة في الانتخابات العراقية، وهذا الرأي قوي جداً".

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها رووداو فإن مجيء وفد التحالف الوطني العراقي خلال الأيام الماضية الى أربيل، علق قرار الحزب الديمقراطي بالانسحاب من بغداد، بعد أن طالب عمار الحكيم وهو سياسي شيعي معتدل أربيل باعطاء فرصة أخرى لبغداد.

قرار الانسحاب من بغداد وعدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية العراقية يعكس رغبة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، فيما لا تشاطره بقية الأحزاب الكوردستانية الرأي ذاته.

وقال عضو قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني، اريز عبدالله وهو نائب عن الحزب في البرلمان العراقي، لشبكة رووداو الإعلامية: "طالما بقينا جزءاً من الدولة العراقية، فبالتأكيد سنشارك في الانتخابات بل يجب أن نشارك فيها. لا يمكن أن نهمش أنفسنا بأنفسِنا، وهناك الآن مساعي لتسوية المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد".

المصدر / روداوو
  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة