جيش التركي يحتل أراضٍ في مدينة عفرين ويقتلع عدد كبير من أشجار


أخبار كوردستان  | برس 23 PRESS


تقدم الجيش التركي مسافة 500 متر من أراضي قرية كردو في ناحية بلبله بمدينة عفرين، واقتلع  نحو 130 شجرة حراجية، واستقدم تعزيزات عسكرية في ظل استمراره ببناء الدار العازل .

وكان الجيش  التركي، تقدم نحو أراضي قرية كردو في ناحية بلبله على طول 3 كم من الحدود وبعمق 300 داخل الأراضي القرية، وذلك في الـ 21 من كانون الثاني. والآن يستمر جيش الاحتلال التركي باحتلال أراضٍ جديدة في القرية.

وفي هذا السياق، وصل عمق الأراضي التي احتلها الجيش التركي إلى 500 متر داخل أراضي قريتي كردو وعزري في الناحية.



وخلال احتلاله لأراضي القريتين، اقتلع جيش الاحتلال 130 شجرة حراجية كما أحرق 30 شجرة أخرى، من أجل بناء جدار عازل على الحدود المصطنعة بين روج آفا وباكور كردستان ولك في أراضي القريتين.

ووصل طول جدار العازل الذي يبنيه جيش الاحتلال مقابل القريتين، حتى الآن إلى 600 متر، في حين يبلغ عرض كل لوح إسمنتي 3 أمتار وارتفاعه 3 أمتار.

وبيّن مراسل وكالتنا في ناحية بلبله أن الاحتلال التركي استقدم 5 آليات حفر، 3 شاحنات لنقل الأشجار، و4 شاحنات لنقل الألواح الاسمنتية ورافعة.

وأفاد أهالي قرية كردو أن الاحتلال التركي استقدم تعزيزات عسكرية إلى الحدود بينها دبابتان و20 جندياً بالإضافة إلى عربتين من نوع عقرب وركزتهم بالقرب من القرية على الجانب التركي. وذلك لمنع الأهالي من الاقتراب من الحدود.

واستنكر المواطن عدنان شيخ محمد انتهاكات الاحتلال التركي واحتلاله لأراضي المقاطعة، وأكد عزمهم التمسك بتراب عفرين.

وطالب شيخ محمد المنظمات الدولية والحقوقية بوضع حد لحكومة أردوغان لوقف أعمالها العدوانية تجاه الشعب السوري وأبناء المقاطعة.

هاوا ر
  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة