لقاء يجمع بارزاني مع اردوغان في انقرة و مشاركة "بشمركة روجافا" على رأس قائمة المحادثات


أخبار كوردستان  | برس 23 PRESS

من المقرر ان يجتمع رئيس اقليم كوردستان العراق " مسعود بارزاني"  اليوم  مع رئيس الجمهورية التركي رجب طيب اردوغان لبحث مسائل تصدير نفط كركوك عبر الاراضي الايرانية الى الاسواق العالمية وكذلك مناقشة مشاركة القوات الكوردية السورية في الحملات العسكرية ضد تنظيم "داعش" الارهابي في سوريا.

ويتضمن برنامج زيارة بارزاني الى تركيا اولا لقاء مع اردوغان في اسطنبول وبعدها بيوم واحد يتوجه بارزاني الى انقرة للقاء رئيس الحكومة التركية بن علي يلديرم.

ونقلت صحيفة حرييت التركية عن مصدر مسؤول في حكومة اقليم كوردستان ان مسائل الطاقة والعلاقات الاقتصادية الثنائية والحملات العسكرية ضد تنظيم "داعش" الارهابي والصراع مع حزب العمال الكوردستاني (PKK) ستكون على رأس الموضوعات التي سيبحثها الجانبان.

وفي الوقت ذاته وبحسب مسؤول رسمي تركي لم يشأ الافصاح عن اسمه صرح للصحيفة ذاتها ان الموضوع الرئيس الذي تتضمنه مباحثات بارزاني مع المسؤولين الاتراك هو الحملات العسكرية التركية الحالية ضد تنظيم "داعش" الارهابي في مدينة الموصل. 

واشار المسؤول التركي الى ان الحملات العسكرية تم التخطيط لها ضد تنظيم "داعش" في سوريا والتي تضم المقاتيلن الكورد والذين تسميهم انقرة بيشمركة روزافا تم تدريب قسم منها من قبل الجيش التركي في معسكر بعشيقة.

برس 23 | المصدر - شفق نيوز

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة