غضب الفرات :: عزل الرقة عن دير الزور بات قاب قوسين أو أدنى


أخبار كوردستان  | برس 23 PRESS

حرر مقاتلو ومقاتلات غرفة عمليات غضب الفرات مساحة 1762 كم مربع من ريف الرقة ودير الزور، خلال أسبوع واحد من الخطوة الثانية في المرحلة الثالثة من حملة غضب الفرات، وباتوا قريبين جداً من عزل الرقة عن دير الزور.

وكشفت قيادة غرفة عمليات غضب الفرات حصيلة أسبوع من المعارك ضد مرتزقة داعش في ريفي الرقة ودير الزور.

وجاء الكشف عن الحصيلة خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر قوات سوريا الديمقراطية بمدينة حسكة وبحضور الناطقة الرسمية باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد، القيادي دجوار خبات، القيادية في وحدات حماية المرأة دلبرين كوباني، القائد العام لمجلس دير الزور العسكري أحمد أبو خولة، وعدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وقرئ البيان من قبل الناطقة الرسمية باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد.

واستهلت جيهان شيخ أحمد البيان بتوجيه الشكر للإعلاميات والإعلاميين “في البداية نرحب ونحيي كل الزملاء والزميلات الإعلاميين على الحضور ونشكرهم على جهودهم في متابعة حملاتنا العسكرية ونقلهم للمعلومات أولاً بأول إلى الرأي العام”.

شكر للأهالي وقوات التحالف الدولي

وأكدت جيهان شيخ أحمد أن قواتهم وجهت ضربات قوية لمرتزقة داعش “كما تعلمون بأن قواتنا بفصائلها المختلفة تستمر في عملية تحرير ريف الرقة ودير الزور وتسطر ببسالة بطولات عاهدنا الشعب عليها من خلال توجيه ضربات مميته للإرهاب للقضاء عليه في سوريا لذلك نحيي قواتنا مقاتلين وضباط على ما بذلوا من جهود لإنقاذ شعبنا من رجس الإرهاب وظلمه. وكما نستذكر بهذه المناسبة جميع شهدائنا الأبرار وبشكل خاص شهداء الخطوة الثانية من المرحلة الثالثة لغضب الفرات وعلى رأسهم الشهيد خالد الأنصاري”.

ولفتت الناطقة باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد إلى تعاون الأهالي وقوات التحالف الدولي مع غرفة عمليات غضب الفرات ” كما ونشكر أبناء شعبنا في المنطقة لما أبدوا من تعاون لجث جذور الإرهاب من المنطقة ونتقدم بالشكر لقوات التحالف الدولي ضد الإرهاب بما قدمته من مساعدة من خلال التغطية والقصف الجوي والاستشارة العسكرية على الأرض”.

انتصارات كبيرة في زمن قياسي

وأشادت جيهان بالانتصارات التي حققتها القوات في فترة زمنية وجيزة ” أيها الأعزاء، قامت قواتنا خلال أقل من أسبوع بتحرير منطقة واسعة من ريف الرقة ودير الزور بسرعة مذهلة فاقت كل التصورات وقامت بتنظيف عشرات القرى والمزارع من رجس الإرهابيين واستولت على كميات كبيرة من العدة والعتاد وقدمت العون والمساعدة لأهالي القرى ووفرت لهم إمكانات العيش أو أخلتهم إلى مناطق آمنة حسب الظروف الأمنية للمنطقة على الرغم من إمكاناتنا المادية المحدودة وبذلت أقصى الجهود لكي لا يتعرض أهلنا المدنيين العزل للضرر.

عزل الرقة عن دير الزور بات قاب قوسين أو أدنى

وأكدت جيهان شيخ أحمد أن عملية عزل الرقة عن محافظة دير الزور باتت قريبة جداً “ونؤكد بأن حملاتنا ستستمر وإن قطع الطرق المؤدية إلى الرقة وعزل المدينة عن دير الزور باتت قاب قوسين أو أدنى ونبشر شعبنا في كل من الرقة ودير الزور بأن النصر قريب والإرهاب زائل ونجدد العهد لشهدائنا وشعبنا وكل أصدقائه بأن فجر الديمقراطية والحرية وأخوة الشعوب قريب.

حصيلة أسبوع من المعارك

أيها الأعزاء يسعدنا إعلام الرأي العام بحصيلة الحملة في الأسبوع المنصرم.

1 –  تم تحرير 1762 كم مربع من ريف الرقة ودير الزور.

2 – تم تحرير وتنظيف 18 قرى   و34 مزرعة من ريف الرقة   46 قرى و177 مزرعة من ريف دير الزور.

3 – عدد قتلى العدو 172.

4 – عدد أسرى العدو 8.

5 – تدمير مركزين لتجهيز السيارات المفخخة ومستودع للذخيرة.

6 – تدمير 9 سيارات مفخخة و6 سيارات عسكرية، 2 دراجات نارية، 2 سيارات دوشكا ومدفعين و3 كشافات صغيرة.

7 – تم الاستيلاء على 30 كلاشنكوف مع 111 مخزن و3000 طلقة و3 جعب عسكرية.

24 قنبلة يدوية، 1 برنو، 1 سلاح كاتيوشا مع 4 قذائف، 7 بيكسي مع 3250 طلقة مع 206 سلاسل للطلقات مع 3 حقائب، 7 سلاح آر بي جي مع 31 قذائف و 30 حشوة مع حقيبتين، 2 دوشكا 14,5 مم مع 51 سلاسل للطلقات و 550 طلقة ،1 دوشكا 12,5 مم مع سلسلة و 150 طلقة، 1 هاون 120 مم مع 25 قذيفة، 1 هاون 82 مم، 1 هاون 62 مم ، 1   صاروخ حراري  ،  1 منظار ليلي  ،   1  جهاز ديجتال ، 17 سلاح 12 مم.

2 سيارات عسكرية مع 1 دراجة نارية.

8 – استشهد في هذه الحملة وببسالة 10 من رفاقنا وجرح 11 رفيق.

الخلود لشهدائنا الأبطال ونتمنى الشفاء العاجل لجرحانا.

الخزي والعار للإرهاب وكل القوى المؤيدة له.

عاشت سورية حرة ديمقراطية.

النصر لحملة غضب الفرات.

26 شباط 2017

قيادة غرفة حملة غضب الفرات”.

ويذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد أطلقت حملة غضب الفرات لتحرير الرقة، في الـ 5 من تشرين الثاني/نوفمبر من العام الفائت.

برس 23 | المصدر - هاوار

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة