سعر تذكرة الطيران من القامشلي إلى دمشق بـ 35 ألف ليرة



تشهد حركة الطيران من مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا إلى العاصمة دمشق أزدحام كبيرا وذلك بسبب أنعدام وانقطاع الطرق البرية بسبب سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على الطريقيين البريين مابين المدينتين.

حيث ان انقطاع الطرق البرية يجبر المواطنيين الذهاب عبر الجو وذلك عبر الطيران من خلال مؤسسة حكومية و آخرى خاصة ولكن السفر ليس بالأمر السهل بحسب الأهالي.

حيث تحدث المواطن" سالار أحمد " من دمشق عن معناته قائلا : " لقد ذهبت من ساعة السادسة صباحا لكي أقطع تذكرة إلى مدينة القامشلي ولكن لم أستطع إن أحصل على التذكرة بنفس اليوم رغم بقائي إلى آخر الدوام بسبب الإزدحام "!.


سامان عيسى - دمشق  برس 23 PRESS

حيث بين أحمد سبب الإزدحام : "هناك طوابير خاصة للعسكرين التابعين لقوات حماية الشعب الYPG الذين يتلقون العلاج في دمشق".

و أردف المواطن الكردي هناك من لهم الحق في  الحصول على التذكرة "عناصر القوات الكردية " يحصلون على القطع أولا ثم عناصر الجيش السوري بعدها الطلبة و المرضة و أخيرا المدنيين العاديين.

وختم أحمد حديثه " بعد معناة يوميين حصلت على تذكرة ولكن بسعر35 ألف  ليرة سورية رغم ان سعر التذكرة النظامية 10 ألف ليرة سورية" .

يذكر ان أزمة التنقل بين مدينة القامشلي و دمشق بدءت منذ سيطرة التنظيم على مدينتي الرقة و الطريق دير الزور  ، كما ان الحكومة السورية قد زادت من عدد رحلاتها بين المدينتين في الآوانة الأخيرة ولكن لم يستفيد المواطن العادي من زيادة الرحلات بسبب تفشي الرشاوي و المحسوبيات بحسب الأهالي .




  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة