شاب كردي من" روج آفا " يتوج كبطل في أحد الأندية الأوربية


برس 23 PRESS | آزاد كلش

بطل آخر من أبناء  روج آفاي كردستان  يفوز في المركز الأول في بطولة  للتايكواندو المقامة لوزن 63 كغ على مستوى الاندية في  الدنمارك .

نال اللاعب أنس محمد محفوظ أمس السبت ، المرتبى الاولى في البطولة المقامة على مستوى الاندية الدنماركية بعد فوزه على خصمه في الجولة الأخيرة بفارق 12 نقطه وأنتتهت المباراة بالنتيجة  16-4 .

والجدير بالذكر إن أنس  قد وصل الى الدنمارك في ديسمبر من 2015 هاربا من الحرب في سوريا طالبا اللجوء في الدنمارك . وعاد إلى ممارسة رياضته المفضلة قبل ثلاثة أشهر مع  أحد النوادي المحلية وأنتقل بعدها إلى نادي آخر وبدء التدريب معهم .

حيث تحدث قائلا :  بدءت  بالتدريب كمبتدء وعندما علمت الإدارة أنه شارك في بطولات محلية في سوريا . وانه يحمل الحزام الأحمر  تم وضعه تحت الاختبار .بعدها تم منحي الحزام الاحمر مجددا .

وكان من المقرر إن يشارك في أحد البطولات ولكنه لم يتمكن من المشاركة لانه لم يمضى على لجوئه الفترة المقررة قانونيا للمشاركة .ولكنه تمكن من المشاركة في هذه البطولة بعد قضائه الفترة المحددة في الدولة وبفضل مساعدة المدربين وإدارة النادي له .

وشارك في البطولة كعضو في نادي "Odense"  وفاز في المرتبة الأولى وسط اندهاش إدارة النوادي المحلية والحكام بادئه الرياضي .



و كما أنه سيشارك في البطولة المقامة في ايسلاند المقام على مستوى أوروبا .

 يذكر إن أنس محمد محفوظ من مواليد 1.9.1999  من مدينة كركي لكي  في روج آفاي كردستان لعب مع نادي رميلان الرياضي بإشراف المدرب هوزان رمضان وبدء مشواره من الصفر الى إن نال الحزام الأحمر .

وخرج من سوريا نتيجة الحرب الطاحنة في سوريا وقدم اللجوء في الدنمارك .
ويحلم أنس محمد محفوظ بإن يشارك يوما بإسم وطنه الذي حرم من ذكر اسمه في الماضي في البطولات العالمية .


  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة