واشنطن تزود قوات سوريا الديمقراطية بمدرعات


برس 23 : 

حصلت قوات سوريا الديمقراطية - وهي تحالف فصائل عربية وكردية - للمرة الاولى على مدرعات اميركية وتلقت وعدا من ادارة الرئيس الجديد دونالد ترامب بالمزيد من الدعم، كما قال المتحدث باسمها طلال سلو لوكالة الصحافة الفرنسية، اليوم (الثلاثاء).
وقال سلو "وصلت الدفعة الاولى من مدرعات اميركية لقوات سوريا الديمقراطية خلال الاسبوع الاول من تسلم الادارة الاميركية الجديدة الحكم"، مؤكدا ان المدرعات ارسلت "من ادارة (الرئيس الأميركي دونالد) ترمب"، في اطار الحملة ضد تنظيم داعش.

واشار سلو الى انه "جرت اتصالات بين قوات سوريا الديمقراطية وادارة ترمب تم التأكيد خلالها على تقديم المزيد من الدعم لقواتنا وخاصة في حملة تحرير الرقة" ضد المتطرفين.

وتعد هذه المرة الاولى التي تحصل فيها قوات سوريا الديمقراطية على مدرعات من واشنطن التي تقدم لها منذ تأسيسها في العام 2015 دعما جويا اميركيا فضلا عن اسلحة وذخائر ومستشارين على الارض.

وقد اثبتت قوات سوريا الديمقراطية فعاليتها في قتال التنظيم وتمكنت من طرده من مناطق عدة في شمال سوريا بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) حملة "غضب الفرات" لطرد المتطرفين من الرقة، معقل تنظيم "داعش" في سوريا.
  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة