مسرحيات في شوارع مدينة كوباني


برس 23 PRESS :

أطلق مركز باقي خدو للثقافة والفن في مدينة كوباني حملة سيقدم من خلالها سلسلة من العروض المسرحية في شوارع مدينة كوباني.
وبهدف تعريف المجتمع بأهمية الفن والأعمال الثقافية والفنية التي تحمل دروساً وعبر مقتبسة من الحياة، ولأن العروض المقدمة في المسارح لا تستطيع كل فئات الشعب مشاهدتها، أطلق مركز باقي خدو للثقافة والفن في مقاطعة كوباني حملة سيعرض من خلالها عروضاً مسرحية في شوارع مدينة كوباني، وذلك بعد تحضيرات استغرقت أسابيع.
حيث انطلقت فعاليات الحملة من ساحة السلام، ساحة الحرية، شارع التلل، ساحة المرأة الحرة ومنتصف شارع 48، وذلك بتقديم فرقة يكدا التابعة لمركز باقي خدو للثقافة والفن عدة عروض مسرحية حضر لمشاهدتها العشرات من الأهالي المارين في الشوارع.
وتناولت المسرحيات الـخمس التي عرضتها فرقة يكدا قضايا اجتماعية وثقافية معاصرة للواقع الحالي، إضافة إلى وصفها لبعض المشاكل التي يواجهها أبناء المدينة في حياتهم اليومية، فيما تناولت إحدى المسرحيات والتي عرضت في ساحة السلام القريبة من معبر مرشد بينار الحدودي مع باكور كردستان زيارة ذوي الشهداء أثناء إعلان شهيد إلى المقبرة.
ولا تطول مدة العرض المسرحي الواحد عن 15 دقيقة، في وقت لاقت العروض تفاعلاً كبيراً لدى أهالي كوباني الذين توافدوا بالعشرات لمشاهدتها.
وستواصل فرقة الشهيد يكدا والذين يبلغ عددهم 12 عضواً تقديم العروض المسرحية في شوارع وأحياء مدينة كوباني بالإضافة إلى القرى أيضاً، فيما ستحمل الأيام القليلة القادمة عروضاً مسرحية جديدة ستقدمها الفرقة لأهالي المدينة.
  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة