الدفاع الذاتي تخريج الدفعة الثانية التي تضم 658 مقاتلاً


برس 23-عفرين : 


خرجت أكاديمية الشهيد عزت في مقاطعة عفرين الدفعة الثانية من الدورة الثامنة لقوات واجب الدفاع الذاتي، خلال مراسم احتفالية، بانضمام 658 مقاتلاً من المكونين الكردي والعربي.
وخضع المقاتلون الجدد الذين التحقوا بالدفعة الثانية من الدورة الثامنة لقوات واجب الدفاع الذاتي في مقاطعة عفرين، لدورة تدريبية استمرت 40 يوماً، تلقوا فيها دروساً فكرية وعسكرية حول المهارات العسكرية وفنون القتال.
وقسمت الدفعة الثانية من الدورة الثامنة على قسمين القسم الأول انضم إليها 308 مقاتلاً، وسميت الدورة باسم الشهيد رودي حبش. أما القسم الثاني انضم إليها 350 مقاتلاً وسميت الدورة باسم الشهيد حج علي.
وأقامت هيئة الدفاع والحماية الذاتية في المقاطعة مراسم تخرج منفصلين، الأول في معسكرها بناحية موباتا والثاني في معسكرها بناحية شرا.
وشارك في مراسم التخرج الرئيس المشترك لمجلس التشريعي محمد سعيد يوسف، رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة عفرين عبدو إبراهيم ونائبته دجلة حسين ونائبي الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي رمزي شيخ موس وعبدالحميد مصطفى.
وبدأت مراسم التخرج التي أقيمت في ناحية موباتا بتقديم المقاتلين المتخرجين عرض عسكري، ثم أدى المقاتلون القسم العسكري. تخللها إلقاء كلمات من قبل نائبة رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية دجلة حسين، الرئيس المشترك للمجلس التشريعي محمد سعيد يوسف.
وأشارت الكلمات إلى التطورات العسكرية التي تشهدها الساحة السورية، وخصوصاً روج آفا، وضرورة تعزيز آلية الحماية والدفاع فيها.
اختتمت المراسم باحتفالية عقد خلالها المقاتلون حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والفلكلورية.
وفي ناحية شرا، بدأت مراسم التخرج بتقديم المقاتلين عرض عسكري، ثم أدوا القسم العسكري، بعدها ألقى كل من رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة عفرين عبدو إبراهيم ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي عبدالحميد مصطفى كلمات هنأوا فيها أهالي روج آفا تخريج مقاتلي قوات واجب الدفاع الذاتي، والتأكيد على ضرورة مشاركة الجميع في حماية الأرض والشعب.
وانتهت المراسم بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.
     
  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة