العمال الكردستاني يرد على تهديدات البرزاني : قواتنا باقية في شنكال


PRESS 23 | أخبار كوردستان

بعد التهديدات التي أطلقها رئيس حكومة إقليم كردستان العراق ’’ نجيرفان البرزاني ’’ بإستخدام القوة لإخراج مقاتلي حزب العمال الكردستاني , رد المتحدث باسم منظومة المجتمع الكوردستاني ” KCK ” سرحد فارتو على هذه التصريحات مؤكداً بقاء قواتهم في شنكال.

وفي تصريح خاص لقناة ’’ KNN ’’ قال المتحدث باسم منظومة المجتمع الكوردستاني أن “حزب العمال الكوردستاني والگريلا لا يعطون الأهمية لأية تهديدات وليس لديهم برنامج خاص للاصغاء إلى مثل هذه التهديدات”.

وقال فارتو” الگريلا لم يستقدموا من أجل شنكال فحسب ، وإنما من أجل جنوب كوردستان برمته عندما تعرض إلى التهديد ، في وقت ترك الديمقراطي الكوردستاني شنكال لداعش ووقع مئات الايزيديين أسرى بايدي داعش”.

بخصوص كيفية إدارة شنكال في الفترة المقبلة ، قال المتحدث باسم منظومة المجتمع الكوردستاني ” لاتزال الخطورة باقية على شنكال وتوابعها ، ولن تعود إدارتها إلى ما كانت عليه قبل وقوعها بأيدي داعش ”.

مضيفا ” يجب أن يدير أهل المنطقة إدارة مناطقهم بأنفسهم ، وواجب جميع القوات مساعدتهم بهذا الخصوص ، وقواتنا باقية وستبقى هناك لهذا الغرض”.

واختتم المتحدث باسم منظومة المجتمع الكوردستاني ” KCK ” تصريحه بالقول ” الديمقراطي الكوردستاني غير جاد بحماية الايزيديين مستقبلا لذلك لن نتخلى عنهم حتى يتعرضوا للكوارث والابادات مرة اخرى ”.

وكان نيجيرفان بارزاني قد صرح في وقت سابق عن “احتمالية استخدام القوة ضد العمال الكوردستاني إذا ما رفضت الخروج من شنكال “.

وبحسب الخبر الذي نشرته روداو والذي نسبته القناة لـموقع “المونيتور”، إن البارزاني رد على سؤال للمراسل قال فيه “إذا لم يخرج حزب العمال الكردستاني من شنكال، هل ستقاتلونه؟”، وأجاب البارزاني بكلمة “نعم”.

برس 23 :: المصدر - خبر24

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة