نيجيرفان البارزاني: وجود العمال الكوردستاني في سنجار يتسبب بمزيد من عدم الاستقرار


PRESS 23 | أخبار كوردستان

قال رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، إن استقلال كوردستان سيكون في مصلحة استقرار المنطقة، مؤكداً أن الحوار حول الاستقلال ستكون في البداية مع حكومة بغداد.

وأضاف نيجيرفان البارزاني في مقابلة أجراها معه موقع "المونيتور" الأمريكي، أن الإعلام الإيراني ينتهز أي فرصة لكي يقول بإن إيران ضد استقلال كوردستان حتى أن لم يكن ذلك في أجندة هذه الدولة". 

وأشار إلى أنه بالتأكيد ستكون هناك حاجة لإجراء الحوار مع إيران، إلا أنه يظهر أنها قد تكون قررت قبل الجلوس والتفاوض بانها ضد استقلال كوردستان".

وبشأن موقف تركيا من مسألة استقلال كوردستان، أوضح نيجيرفان البارزاني، أن "استقلال كوردستان لم يعد خطاً أحمر لدى تركيا، وقبولها بنقل نفطنا عبر أراضيها كان مكسباً كبيراً لنا وفق تصوراتنا".

وفي قسم آخر من المقابلة تطرق رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى الطلب من حزب العمال الكوردستاني الانسحاب من سنجار بالقول انه "في الوقت الذي حصلت تلك الكارثة على الكورد الايزديين كان لوحدات حماية الشعب الكوردي دور مهم في حمايتهم، مثمنا ما قاموا به عالياً".

وأوضح نيجيرفان البارزاني، أن "وجود قوات العمال الكوردستاني في سنجار في ظل الأوضاع الحالية يتسبب بمزيد من عدم الاستقرار للمنطقة"، لافتاً أن "وجودهم يمنع عودة الناس إلى بيوتهم خوفاً من حصول صراعات جديدة في المنطقة".

وردا على سؤال بشأن امكانية استخدام القوة ليقوم العمال الكوردستاني على مغادرة سنجار، قال نيجيرفان البارزاني "نعم"، مؤكدا أنه اذا تخلى العمال الكوردستاني عن الكفاح المسلح وتوجه الى الحل السلمي فان الأمور ستسير بشكل أفضل وأسهل".

برس 23 :: المصدر - روداوو

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة