عفرين مقتل مدني جراء قصف من قبل قوات المعارضة السورية


PRESS 23 | أخبار كوردستان


فقد مواطن حياته اليوم الجمعة، نتيجة قصف فصائل المعارضة المدعومة من تركيا والمتمركزين في مدينة إعزاز، على قرية كفر جنة التابعة لناحية شرا بريف عفرين شمال مدينة حلب شمالي سوريا، بثلاث قذائف، ونقل جثمان المواطن إلى مشفى آفرين بمدينة عفرين.

بالصدد، المحامي الكردي عمران منصور قال  «ضحايا الحروب لا تعد ولا تحصى، هذه الحرب التي أشعلها النظام الأسدي ودمر كل شي جميل في سوريا وهو وحده يتحمل تبعة ما يجري في سوريا من هلاك، والذي أدخل الجميع في دوامة العنف».

معتبراً أن «جميع الاتفاقات السرية التي سمحت للروس والإيرانيين والأتراك لدخول سوريا ستستمر لسنين طويلة، و لن تنتهي إلا بعد دمار كبير وتساقط الأبرياء وهجرة العقول».

مضيفاً «هذا المواطن الذي فقد حياته يعتبر ضحية وكأي سوري، تركيا ستتوغل وستدمر الكثير، وداعش الإرهاب سيستمر لسنين طويلة، أما الروس سيحتلون حتى آثار دمشق، وسيبني الإيرانيون الحسينيات التي تدعو إلى التشيع، كل ذلك كي يبقى بشار جالساً فوق كرسيه».

يفقد العديد من المدنيين حياتهم في ريف حلب الشمالي على الحدود التركية نتيجة تعرضهم بشكل مستمر لقذائف تطلقها الفصائل العسكرية المدعومة من تركيا على مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب.



الشاب محمد نعسان حشينو من ابناء قرية ميدانكي التابعة لعفرين فقد حياتة البارحة بقذيفة أطلقها ثوات المعارضة السورية من مدينة إعزاز على قرية كفرجنة .

برس 23 :: المصدر - ارانيوز

  • النشرة البريدية

    تابعنا على تويتر

    تابعنا على فيسبوك

    تابعونا عبر GOOGLE +

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة